استعدادات مكثفة لافتتاح قناة السويس الجديدة و مجموعة من السفن عبرت القناة الجديدة السبت، في أول تجربة رسمية

الأحد 2 أغسطس 2015
| 2:47 مساءً | 20 مشاهدة
استعدادات مكثفة لافتتاح قناة السويس الجديدة و مجموعة من السفن عبرت القناة الجديدة السبت، في أول تجربة رسمية
كلمات بحث:

تتواصل التحضيرات في مصر لافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث ستدشن

رسميا للملاحة العالمية في السادس من أغسطس الحالي. ويشرف على هذه التحضيرات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

واجتمع السيسي، السبت، مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من المسؤولين وتباحثوا بالجوانب القانونية والفنية لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

وتم خلال الاجتماع مراجعة الإجراءات الخاصة بحفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة وتأمينه، إضافة إلى استعراض برنامج الحفل.

واستعرض مميش خلال الاجتماع نتائج المرور التجريبي لعدد من ناقلات الشحن في المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة، منوها إلى نجاح العبور التجريبي لكافة الناقلات العملاقة.

من ناحية أخرى، أكد المهندس هاني ضاحي وزير النقل، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية أن افتتاح قناة السويس الجديدة أمام الملاحة العالمية يعتبر الحدث الأهم في القرن الحالي.

انتشار أمني

وفي جانب الإعدادات الأمنية للافتتاح، قال اللواء جمال عبد الباري، مدير أمن السويس، في تصريحات صحفية إن المديرية انتهت من وضع كافة الخطط الأمنية والقبضة الحديدية بالتنسيق مع القوات المسلحة بالجيش الثالث الميداني استعدادا لاحتفالات قناة السويس الجديدة.

وقال عبد الباري أنه تم وضع خطة أمنيه غير مسبوقة، ونشر مجموعات قتالية بشوارع السويس للتعامل في أي وقت، إضافة إلى التنسيق الكامل بين الأمن العام، والأمن الوطني.

وتواصل قوات الأمن بمحافظة السويس عمليات التمشيط شرق وغرب قناة السويس ومنطقة جبال عتاقة استعدادا لتامين احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس القادم وسط تواجد للقيادات الأمنية بمديرية الأمن في الشارع.

تغطية إعلامية عالمية

من ناحية أخرى، قالت الإعلامية صفاء حجازي، رئيس قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتلفزيون إن هناك 94 كاميرا جاهزة لتغطية حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، موضحة أن الـ 94 كاميرا ينقسمون إلى 40 كاميرا خاصة بالشركة الفرنسية المنظمة للحفل، و54 كاميرا من التليفزيون المصري وأن هذا العدد قابل للزيادة.

وأشار السفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات لوسائل إعلام محلية إلى أن اللجنة المنظمة لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة، أقامت شاشات عرض بعدد من العواصم العالمية الكبرى، في واشنطن ونيويورك ولندن وموسكو وبكين، وسيكون هناك بث على الهواء مباشرة بهذه العواصم يوم الاحتفال.انتهى 9

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)