اسامة النجيفي يعلن الحاجة لقوات التحالف في تحرير الموصل ، مؤكدا عدم اشراك الحشد الشعبي لحساسية المعركة

سياسة 03 فبراير 2016 0 50
اسامة النجيفي يعلن الحاجة لقوات التحالف في تحرير الموصل ، مؤكدا عدم اشراك الحشد الشعبي لحساسية المعركة
+ = -

أكد رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي، الأربعاء، أهمية حشد الجهود والطاقات من أجل تحرير الموصل بالتنسيق مع الجيش والبيشمركة والحشد الوطني حصراً، فيما دعا الى عدم إشراك الحشد الشعبي، عازياً السبب الى أن خصوصية المعركة تتطلب عدم وجود حساسية بين المواطنين في المدينة والقوات المهاجمة، فضلا عن رفع أي غطاء طائفي يمكن أن يتذرع به “داعش “.

وقال النجيفي في بيان صدر عقب ترؤسه اجتماعا موسعا للائتلاف، أمس، إنه “يشدد على حشد الجهود والطاقات من أجل تحرير الموصل”، مؤكدا “الحاجة الفعلية لمشاركة قوات التحالف الدولي لخصوصية المعركة وأهمية الحفاظ على أرواح الملايين من المواطنين في المدينة ، فضلا عن حماية البنى التحتية من أضرار المعركة ، بالتعاون والتنسيق مع الجيش العراقي وقوات البيشمركة والحشد الوطني حصراً “.
وأكد النجيفي على “عدم إشراك الحشد الشعبي”، عازياً السبب الى أن “خصوصية المعركة تتطلب عدم وجود حساسية بين المواطنين في المدينة والقوات المهاجمة ، فضلا عن رفع أي غطاء طائفي يمكن أن تتذرع به داعش ” .
وأدان النجيفي “الانتهاكات التي حصلت في المقدادية ومناطق أخرى من قبل ميليشيات منفلتة، والتقصير في مجال حماية المواطنين والدفاع عنهم “.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار