اساتذة جامعة واسط : احزاب سياسية متنفذة تمنعنا من بناء اراضينا السكنية المخصصة لنا لتجاوزهم عليها

متفرقة 25 يناير 2016 0 60
اساتذة جامعة واسط : احزاب سياسية متنفذة تمنعنا من بناء اراضينا السكنية المخصصة لنا لتجاوزهم عليها
+ = -

تظاهر العشرات من تدريسي جامعة واسط ، اليوم الاثنين ، امام مجلس محافظة واسط مطالبين الحكومة المحلية برفع الحيف والتجاوز من قبل بعض المواطنين على الاراضي التي خصصتها الحكومة المحلية للاساتذة الجامعيين في جامعة واسط .

وقال الاستاذ اياد كمر تدريسي في كلية الاداب قسم اللغة العربية لحريتي نيوز { واح }  اننا ” شريحة من الاساتذة الجامعيين في جامعة واسط ومعروف عند الجميع ان الاستاذ الجامعي هو عنصر بناء في المجتمع فهو يخرج المهندس والطبيب والاستاذ والمحامي وغيره ، وكافة شرائح المجتمع ومن العجب العجاب ان نشاهد هؤلاء الاساتذة لا يمتلكون ارضا يسكنون بها وهذا ما يستطيع ” .

واوضح اننا ” في الحكومة السابقة 14 / 1 / 2014 دخلنا قرعة رسمية اقامتها الحكومة المحلية لتوزيع الاراضي المخصصة للاساتذة الجامعيين وخصصت لنا الحكومة اراضي سكنية تقع في حي الجامعة ، والى الان لم نستلم تلك الاراضي رسميا وبلا سند رسمي ” ، مبينا ان ” اراضينا وزعت من قبل الدوائر الرسمية في المحافظة للمتجاوزين وبلا شرعية وتم بناءها من قبل المواطنين  ، ادخلتنا الاحزاب في ورقة سياسية مجحفة وبلا وجه حق ” .

واكد ان ” بعض الاحزاب في المحافظة قامت بتمليك تلك الاراضي للمتجاوزين علما انها مخصصة للاساتذة الجامعيين ” .

من جانبه بين الدكتور قاسم صاحب تدريسي في كلية الاداب قسم الفلسفة لحريتي نيوز { واح }  اننا ” نطالب بحقوقنا كاي مواطن عراقي له حق امتلاك ارض يسكن عليها ومع ذلك خرجنا اكثر من مرة بتظاهرات نطالب باسترجاع اراضينا التي سلبنا منا بلا وجه حق ” ، مشددا اننا ” نطالب الحكومة المحلية في المحافظة على استرجاع الاراضي المخصصة لنا من قبل الحكومة ” .

وبين ان ” عدد الاراضي المخصصة للاساتذة هي 293 قطعة ارض سكنية ” .

واكد اننا ” نواجه التهديدات بالقتل من قبل المتجاوزين على اراضينا بعد ان نطلب خروجهم من الارض لبناءها ، نهدد من قبلهم باعتبار انتمائهم لاحزاب متسلطة في المحافظة بقوله ” اذا اجيت تتندم ” ، فمن اين بالتحديد سنأخذ حقنا بامتلاكنا اراضينا المخصصة لنا ” .

 

يشار ان الحكومة المحلية في واسط خصصت في وقت سابق 293 قطعة ارض سكنية لاساتذة جامعة واسط ، في حين ان مجلس واسط قرر خلال الفترة الماضية بتمليك تلك الاراضي للاساتذة الجامعيين في جامعة واسط ورفع جميع التجاوزات عليها وتم توجيه الكتاب الى مديرية البلدية ولم تتخذ اللازم بهذا الشان .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار