ارتفاع قياسي للذهب على وقع التوتر في شبه الجزيرة الكورية

اقتصاد 17 أبريل 2017 0 5
Pure 1,000-gram gold bars produced by South Korea's LS-Nikko are stacked in a dealers room in Seoul on January 9, 2009. Gold prices have soared on strong demand due to the local currency's sharp depreciation against the US dollar last year. AFP PHOTO/KIM JAE-HWAN (Photo credit should read KIM JAE-HWAN/AFP/Getty Images)
+ = -

حريتي نيوز – متابعة

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا قياسيا الاثنين في ظل انخفاض للدولار الأميركي بسبب تصريحات الرئيس الأميركي والتهافت على الملاذات الآمنة التقليدية في أعقاب تصاعد التوترات الجيوسياسية في شبه الجزيرة الكورية.
وارتفع الذهب 0.7 في المئة ليصل إلى 1،293.90$ للأوقية – الأونصة- بحلول الساعة 0030 بتوقيت غرينتش لتصل إلى مستويات قياسية منذ نوفمبر 2016 حيث بلغت 1295.42$ للأونصة.

وشهدت أسعار المعدن الأصفر ارتفاعا بلغ 2.5 في المئة الأسبوع الماضي، ليحقق أكبر المكاسب الأسبوعية منذ يونيو العام الماضي.

في المقابل انخفضت أسعار العملة الأميركية مقابل الين الياباني رغم البيانات الأميركية القوية في انخفاض إعانات البطالة وارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في الولايات المتحدة الأميركية.

إلا أن التوتر في شبه الجزيرة الكورية بالإضافة إلى تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن الدولار يكتسب قوة أكثر مما ينبغي مما أثار مخاوف لدى المضاربين ويفقد المستثمرين شهية المضاربة على الدولار الأميركي.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار