اجراءات الحكومة المحلية في ديالى بشان الفساد في اروقة المجلس والمحافظة

الأحد 16 أغسطس 2015
| 8:34 مساءً | 51 مشاهدة
اجراءات الحكومة المحلية في ديالى بشان الفساد في اروقة المجلس والمحافظة
القسم:
كلمات بحث:

اعلن مجلس محافظة ديالى، اليوم الاحد، صدور مذكرات قبض ضد عدد من المسؤولين السابقين والحاليين في المحافظة بتهم فساد،ابرزهم المحافظان السابقان عمر الحميري وناصر المهداوي،اضافة الى مذكرة استقدام لمحافظ ديالى السابق عامر المجمعي.

وقال رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروي في تصريح صحفي ،ان “رئاسة محكمة ديالى ومحكمة النزاهة أصدرتا أوامر قبض بحق عدد من الشخصيات الحكومية في المحافظة بينهم المحافظان السابقان عمر الحميري وناصرالمهداوي”،مشيراً الى “إصدار مذكرة استقدام بحق محافظ ديالى السابق عامر المجمعي” .

وأضاف الكروي أن ” المذكرات صدرت وفق عدد من المواد واغلبهم تخص هدر المال العام”، مبيناً ان ” 14 مذكرة قبض صدرت بحق شخصيات حكومية بينهم عمر الحميري وفق المادة 341 وعبد الناصر المهداوي المادة 340 وعامر اليعقوب استقدام وفق المادة 431 وبشير محمود مدير العقود وفق المادة 340 واحمد طاهر مدير التخطيط وفق المادة 341 ونبراس عدنان ممثل شركة السيارات في ديالى وفق المادة 341 ومشتاق طالب مسؤول الاملاك والاراضي لبلدية بعقوبة المادة 289 وحسين منعم في كهرباء ديالى المادة 315 ومذكرات اخرى” من جهته قال محافظ ديالى مثنى التميمي ، ان “ادارة المحافظة احالت عدد من المشاريع لهيئة النزاهة ومن خلالها صدرت عدة مذكرات قبض بعد تشكيل لجان “، مؤكداً “الكشف عن شبهات فساد اداري ومالي اشترك فيها العديد من موظفي الادارة المحلية واصحاب الشركات” .

 

ولفت التميمي الى انه ” تم استرجاع ما يقارب سبعة مليارات دينار من قبل هذه اللجان”،مشيراً الى “ايقاف عدد من المشاريع لوجود شبهات الفساد الاداري والمالي “. وكان المئات من أهالي ديالى، تظاهروا ، الجمعة الماضية، للمطالبة بإلغاء المجالس البلدية والمحلية وإعادة قائد شرطة ديالى السابق الفريق جميل الشمري، فيما دعوا إلى كشف جميع مدراء الدوائر عن ذممهم المالية ونتائج التحقيق بتفجيرات بني سعد والهويدر وكنعان. وصوت مجلس محافظة ديالى، الخميس الماضي، على تشكيل لجنة لدراسة ملف الدوائر الحكومية وتقييم وضع القوات الامنية في المحافظة، وفيما لفت الى تقديم اللجنة تقاريرها النهائية بعد 15 يوماً فقط لتطبيقها فعلياً، اكد الغاء مناصب مستشاري ومعاوني المحافظ وترشيق عدد المجالس المحلية في الاقضية والنواحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)