ائتلاف الحكيم للكتل السياسية: ادعموا العبادي

سياسة 07 Aug 2015 0 74
ائتلاف الحكيم للكتل السياسية: ادعموا العبادي
+ = -

 دعت كتلة المواطن النيابية ، الكتل السياسية الى دعم رئيس الوزراء حيدر العبادي في الخطوات الاصلاحية التي طالبت بها المرجعية الدينية الرشيدة في خطبتها اليوم.

وذكرت الكتلة في بيان تلقت حريتي نيوز { واح } ، نسخة منه اليوم الجمعة ان ” الكتلة تعلن وعلى ضوء توجيها المرجعية الدينية العليا في خطبة الجمعة لهذا اليوم عن تمسكها بتوجيهات المرجعية العليا وتؤكد على ضرورة ان تكون هذه التوجيهات منهاج عمل للحكومة ولمجلس النواب والقوى السياسية “.

وشددت على ان ” تظافر الجهود لمحاربة وايقاف الفساد المستفحل في مؤسسات الدولة وبشكل غير مسبوق ، وعلى رئيس الوزراء الإعلان عن مواطن الفساد وتقديم المفسدين والمتسببين لهدر المال العام الى العدالة اي كان انتمائه”.

ودعت الى ان ” يكون للحكومة برنامج اصلاح واضح يضع الحلول والمعالجات ويحقق العدالة المرجوة بين أبناء الشعب العراقي”.

كما دعت الكتلة “وزراءها بالدرجة الاولى وبقية السادة الوزراءالى وضع استقالاتهم بيد رئيس الوزراء كبادرة لدعم الخطوات الاصلاحية”، مطالبة “الكتل السياسية بدعم رئيس الوزراء في الخطوات الاصلاحية التي طالبته بها المرجعية الدينية “.

يشار الى ان المرجعية الدينية العليا دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي الى اتخاذ قرارات مهمة واجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد والضرب بيد من حديد من يعبث بأموال الشعب والغاء امتيازات المسؤولين الحاليين والسابقين في الدولة.

 

 

وأكدت على ضرورة ان توحد توحد القوى السياسية مواقفها في هذه المعركة التاريخية التي هي معركة وجود للعراق ومستقبله والمطلوب من الحكومة ان تستثمر مختلف امكاناتها لاسناد ودعم المقاتلين فان لهم الاولوية القصوى في هذه الظروف كما ان شعبنا الكريم لم يبخل بشيء من مساندة ابناءه المقاتلين اذ لايزال اهل الخير والبر يقدمون دعمهم ما باستطاعتهم باشكال الدعم المختلفة وجزائهم الله خير جزاء.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار