إصدار أكثر من 20 الف بطاقة ذكية متقدمة للشمول باعانة الحماية الاجتماعية

متفرقة 16 يناير 2016 0 61
إصدار أكثر من 20 الف بطاقة ذكية متقدمة للشمول باعانة الحماية الاجتماعية
+ = -

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اصدارها البطاقة الذكية لاكثر من 20 ألف متقدمة للشمول باعانة الحماية الاجتماعية من المسجلات في قاعدة بياناتها ولديهن وصولات مراجعة في بغداد والمحافظات.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان له تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه، ان “دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة اصدرت البطاقة الذكية لاكثر من 20 ألف مستفيدة من المسجلات في قاعدة بياناتها ممن استلمن بطاقة المراجعة منذ عام 2014 البالغ عددهن 53 الف امرأة”.

واضاف ان “الدائرة ستزود الباحث الاجتماعي ببيانات وعناونين المستفيدات اللواتي استلمن البطاقة الذكية ليتسنى له زيارة المستفيدات ميدانيا ومعرفة احوالهن ومدى استحقاقهن للاعانات الاجتماعية بغية شمولهن بالاعانة الاجتماعية حسب قانون الحماية الاجتماعية الجديد”.

ودعا منعم “المستفيدات المشمولات الى مراجعة مقر دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة والاقسام والمراكز التابعة لها في بغداد والمحافظات، لكي يتم ادخال معلوماتهن في قاعدة بيانات الدائرة لمنحهن الرقم الحكومي الخاص واصدار البطاقة الذكية لهن”.

يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قررت منح مديري الاقسام في دائرة الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات صلاحيات اطلاق صرف الاعانات والايقاف الاحترازي في خطوة تهدف الى تبسيط الاجراءات على المواطنين والفئات المستهدفة لديها.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار