fbpx

أسرار وقدرات خفية لا يعرفها كثيرون في الآيفون

الأحد 22 فبراير 2015
| 12:12 صباحًا | 19 مشاهدة
أسرار وقدرات خفية لا يعرفها كثيرون في الآيفون
كلمات بحث:

نظام التشغيل iOS المستخدم في هواتف iPhone يمتلك العديد من المميزات والقدرات المذهلة التي لا يعلم الكثير من المستخدمين بوجودها، لذلك إذا كنت واحداً ممن يمتلكون الهاتف الأشهر في العالم، فسيسرك متابعة تقريرنا عن المميزات الخفية التي لا يتم تناولها كثيراً على الشبكة العنكبوتية. 

تغيير الرمز السري لحروف بدلاً من الأرقام

لتنفيذ هذا الأمر اذهب إلى Settings > General > Passcode Lock. وأغلق ميزة Simple Passcode نهائياً، بعد ذلك ستظهر لك قائمة حروف تطلب منك تغيير الرمز السري، وفي المرة المقبلة التي تقوم فيها بفتح الجهاز، ستلاحظ ظهور حروف لوحة المفاتيح، بدلاً من قائمة الأرقام المعتادة. 

اجعل تطبيق Siri يقرأ رسائل البريد الإلكتروني

من خلال فتح تطبيق Siri الصوتي وإعطاءه الأوامر الصوتية مثل Read my email، سيقوم التطبيق تلقائياً بقراءة الرسائل الإلكترونية على بريدك، مع ذكر التاريخ واسم الرسالة والمرسل وقراءة أول سطر من كل رسالة إلكترونية، كذلك يمكن سؤال التطبيق حول وصول رسالة جديدة من شخص معين ليجيبك على الفور. 

رؤية مواعيد المحادثات النصية

على الرغم من إن العديد من ملاك الجهاز اشتكوا من هذا الأمر، وعدم القدرة على الوصول إليه، إلا أن نظام التشغيل iOS 7 يتيح لك معرفة الموعد المحدد لإرسال واستقبال كل رسالة، من خلال سحب الشاشة باتجاه اليسار فقط. 

تعرف على الطائرات التي تحلق فوقك

ميزة أخرى مثيرة لا يعلم الكثير من المستخدمين بشأنها، حيث يمكن للتطبيق الصوتي Siri أن يقوم بتحديد الطائرات التي تمر بالمساء في المنطقة التي يتواجد فيها الهاتف، من خلال توجيه أمر Planes overhead وسيستغرق الأمر 30 ثانية فقط لتحديد عدد الطائرات وارتفاعها عن الأرض.

التخلص من الرسائل النصية سريعاً

للتخلص من الرسائل النصية أو الكلمات التي قمت بإدخالها قم بهز الهاتف لمسح الكلمات المكتوبة في ثواني، وإذا قمت بهز الجهاز مرة أخرى، سيعاود إظهار الكلمات التي قمت بمسحها.

 

معرفة التاريخ بالتفصيل

قم بفتح تطبيق التقويم في هاتف iPhone وضع الهاتف في وضع عمودي لترى نسخة أكثر تطوراً وتفصيلاً من التطبيق تعطيك كافة التفاصيل التي تبحث عنها.

 

استخدام الحروف بالرموز الكبيرة “الكابيتال

لتنفيذ هذا الأمر بطريقة سريعة أثناء تبادل الرسائل النصية، قم بالضغط على زر Shift مرتين متتاليتين، وإذا لم ينجح الأمر معك، يمكنك تغيير شكل الحروف من خلال الذهاب إلى Settings>General>Keyboard.

 

إيقاف المشتريات الإلكترونية في خطوة واحدة

اذهب إلى Settings > General > Restrictions وفعل خيار Restrictions، ثم انتقل إلى أسفل وفعل خيار In-App Purchases وذلك لإيقاف المشتريات الإلكترونية الخاصة بالتطبيقات، وهو أمر مفيد لمن يعبث أطفاله في الهاتف دون علمه.

 

التقاط صور متتالية

من خلال الضغط على خيار shutter أثناء استخدام الكاميرا، يتم تفعيل نمط burst تلقائياً مما يسمح لك بالتقاط العديد من الصور المتتالية للمشهد، واختيار الأفضل من بينها فيما بعد وحذف البقية، وذلك بهدف الحصول على أفضل مشهد.

 

 التقاط صور سيلفي مميزة

بدلاً من استخدام الزر الرئيسي لالتقاط الصور الذاتية وهو أمر صعب نوعاً ما لا يحافظ على دقة الصورة، التقط نفس الصورة بالاعتماد على زر التحكم في الصوت.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)